تكريم خريجي شفاء الصدور برعاية صالح بن حميد

أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الزلفي بعد صلاة المغرب يوم السبت 6/ 7/ 1436هـ في جامع الملك عبد العزيز – رحمه الله – الحفل التكريمي الثاني لخريجي مشروع شفاء الصدور على شرف معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد إمام وخطيب المسجد الحرام والمستشار بالديوان الملكي وبحضور سعاة محافظ الزلفي بالنيابة الأستاذ سعود بن عبدالعزيز المنيع وسعادة العقيد علي الطيار نائب مدير الشرطة بالمحافظة وأصحاب الفضيلة وعدد من مديري الدوائر الحكومية وجمع كبير من الأهالي بالمحافظة.

وقد بدأ الحفل بتلاوة من كتاب الله تلاها الطالب / أحمد الحربي ثم ألقى رئيس الجمعية الشيخ عبدالرحمن بن محمد الحمد كلمةً رحب فيها بمعالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد وأصحاب الفضيلة والسعادة والحضور، وأوضح أن هذه المناسبة سعيدة لأن اللقاء على مائدة كتاب الله ، ووجه الشكر للداعمين الشيخين تركي وعبدالرحمن أبناء عبدالله الطواله لرعايتهم الحفل ودعمهم المستمر للجمعية، وبين أن التكريم للمجازتين بنجاح وتفوق لبرنامج شفاء الصدور منوهاً أن البرنامج برنامج نوعي لتفسير كتاب الله وفهم معانيه ثم قدم شكره لمعالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد على تشريفه ، ثم هنأ الباذل على بذله داعياً الله أن يمن بالشفاء على الشيخ الوجيه عبدالرحمن الطواله .

ثم ختم كلمته بتحية إجلال وإكبار وتقدير واحترام للملك سلمان على اهتمامه بكتاب الله مشيداً بالقرارات الحكيمة التي اتخذها مستشهداً بعاصفة الحزم وإعادة الأمل داعياً له بالخير والعزة والنصر والتوفيق ، ثم وجه التحية للصقور البواسل الذين يذودون عن وطننا الغالي بكل شجاعة .

ثم قدمت نماذج من تلاوات الطلاب لكتاب الله ، ثم كلمة الطلاب شكروا فيها معاليه على تشريفه والداعمين رعايتهم للبرنامج والحفل داعين لهم بالشفاء ، كما توجهوا إلى الله بالدعاء أن يحفظ جنودنا المرابطين ويمكن لهم ، ثم قدمت نماذج لبعض خريجي البرنامج في التفسير قدمها الأستاذ فهد بن حذيفة الطواله.

ثم ألقى معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد كلمة ضافية وجه فيها الشكر على الدعوة لتشريف الحفل الذي يعتني بالقرآن الكريم وتلاوته وتفسيره كما قدم الشكر للشيخين تركي وعبدالرحمن الطواله على رعايتهم للحفل داعياً الله أن يمن بالشفاء على راعي البرنامج.

ثم حمد الله الذي من على بلادنا بالأمن وعلى احتضانها للحرمين الشريفين والتي جعلت القرآن دستوراً لها ورايتها لا إله إلا الله محمداً رسول الله ثم عدد نماذج من اهتمام المملكة برعاية كتاب الله ومنها مدارس تحفيظ القرآن الكريم وفصول تحفيظ القرآن الكريم وجمعيات التحفيظ وطباعة القرآن الكريم وتفسيره، والحث على تعلم القرآن وجعلته لمن تزل به القدم مخرجاً وقليل المحكومية , وأيضاً رعاية المسابقات المحلية والدولية .

ثم أثنى على النماذج من ناحية التعليم والطريقة مقدماً الشكر للجمعية على هذا البرنامج النوعي.

وختم معاليه شكر الله على نعمة الأمن ودعا لقادة هذه البلاد وجنودها بالنصر والتوفيق ، مشيراً إلى مكانة الأمن الذي نعيشه مشيداً باجتماع الكلمة حكومة وشعباً منوهاً بحكمة قادة هذه البلاد وكل هذا بفضل الله.

ثم تم تكريم المشاركين في الدورة من مشرفين ومعلمين وخريجين ولجان الحفل ثم قدمت الجمعية درعاً تكريماً لمعالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد والداعمين تركي وعبدالرحمن الطوالة ومنتديات الزلفي ستي الراعي الالكتروني للحفل .

ثم اتجه الجميع إلى مزرعه الشيخين تركي وعبدالرحمن الطواله للمشاركة في المائدة الفخمة أعدت لهذه المناسبة وهكذا يتألق رجال المحافظة ويبدعون وعلى رأس أولئك تركي وعبد الرحمن الطواله بارك الله في أعمالهم الصالحة وفي أموالهم وأهلهم ومتعهم الله بالصحة والعافية .

تقديم تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.