الجمعية تقيم حفل مشروع شفاء الصدور

أقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الزلفي بعد صلاة العشاء يوم الأربعاء 19/5/1433هـ في جامع الملك عبد العزيز – رحمه الله – حفلاً تكريمياً لخريجي مشروع شفاء الصدور في التفسير الميسر على شرف صاحب الفضيلة الشيخ صلاح بن محمد البدير إمام وخطيب المسجد النبوي وبحضور أصحاب الفضيلة وعدد من مديري الدوائر الحكومية وجمع كبير امتلأت به جنبات الجامع.

وقد بدأ الحفل بتلاوة من كتاب الله تلاه الطالب/محمد بن أحمد المطوع ثم ألقى فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن محمد الحمد رئيس الجمعية كلمةً رحب فيها برعاة الحفل والحضور ثم بين عظمة كتاب الله وأهمية التمسك فيه وأنه لا فلاح للأمة إلا التمسك به . ثم بين إقبال الأمة الإسلامية على كتاب الله وتنافس ابنائها وأن وراء ذلك جهود أهل البذل والإحسان ثم أوضح جهود المملكة في خدمة كتاب الله ومن ذلك الاهتمام البالغ بالجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم ثم تحدث عن عظمة القرآن الذي هو كلام الله وبين آثار اتباعه ومن ذلك قيادة الفرد والأمة إلى كل خير وعز ، ثم شكر الداعمين لهذا المشروع وهم الشيخين/تركي وعبدالرحمن أبناء عبدالله الطوالة وختم كلمة ببيان عظم السعادة الغامرة لحضور فضيلة الشيخ/صلاح البدير وبالجمع الكبير في هذا الجامع المبارك وألقى الشاعر الأستاذ/فهد بن عبدالله الحمد قصيدة بعنوان(روح والروح)

وبعد ذلك استمع الحضور إلى تعريف بالمشروع قدمه د.راشد بن حمود الثنيان ثم ناقش نماذج من الملتحقين بالدورة حول الفائدة منها وطرح عليهم أسئلة عن التفسير.

ثم ألقى صاحب الفضيلة الشيخ صلاح بن محمد البدير كلمة قال فيها أن الله تكفل بحفظ القرآن وأن من حفظ الله له منع الشياطين من استراق السمع وكذلك حفظه من التحريف والزيادة والنقصان حتى وصل إلينا محفوظاً بحفظ الله له ثم توجه إلى الله بالشكر أن هيأ للجمعية هذه المسابقة ثم شكر رئيس الجمعية وأهل البذل ودعا لهم وشكر المشائخ والأساتذة الذين أشرفوا المسابقة وقاموا بتعليم الطلاب.

وبعد ذلك أثنى على مستوى الذين شاركوا في النماذج من الطلاب وهنأهم على حسن مستواهم ودعا لهم بالثبات على دين الله وتثبيت العلم في صدورهم وبين فضيلته أن هذه الدورة تحتسب سابقة للجمعية ثم شكر الله عز وجل الذي هيأ لنا هذه الحكومة الرشيدة وهؤلاء الولاة الموحدين الذين يدعمون كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وكل خير وختم كلمته بدعوة الجميع إلى الحفاظ على أمن هذه البلاد موضحاً النتائج التي تترتب على فقد الأمن.

ثم تم تكريم المشاركين في الدورة من مشرفين ومعلمين وخريجين ثم قدمت الجمعية دروعاً لفضيلة الشيخ صلاح البدير والداعمين تركي وعبدالرحمن الطوالة ومنتديات الزلفي ستي الراعي الالكتروني للحفل.

وبعد الحفل قام فضيلته بزيارة لدار القرآن الكريم النسائية اطلع على مرافق الدار واستمع على شرح عما تقدمه الدور.

كما استمع إلى شرح وافٍ عن معهد معلمات القرآن الكريم الذي قام ويقوم بتخريج المعلمات المؤهلات لتدريس القرآن الكريم وعلومه تأهيلاً علميا ً مؤصلاً.

ثم تناول طعام العشاء في منزل الشيخين تركي وعبدالرحمن الطوالة.

يشار إلى أن فضيلته قام بزيارة إلى مقر الجمعية عصر هذا اليوم وكان في استقباله رئيس الجمعية وأعضائها والعاملين فيها وقام بجولة على إداراتها وأقسامها واستمع إلى الجهود التي تقدمها الجمعية لتحقيق أهدافها.

تقديم تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.