اختر صفحة

التعريف بجائزة الفهد للأفراد

1-تقام  المسابقة على ثلاث مراحل : المرحلة الأولى / داخل إدارة الحلقات والدور النسائية( التصفيات الأولية ) وترشح كل إدارة المتميزين لديها حسب نموذج توزيع الدرجات للمسابقة على أن يمثل كل سبعين طالبًا طالبٌ واحدٌ (في أقسام الجائزة الثاني والثالث) .

2-المرحلة الثانية : تقام تصفيات على مستوى الجمعية  ويرشح من كل فرع عشرة متسابقين (أو أقل حسب نسبة نجاح المتأهلين)  للدخول في  المرحلة الثالثة (المنافسات النهائية) على الجائزة.

3-ترفع أسماء الطلاب مع بياناتهم على موقع الجمعية في جميع الفروع.

4-يتولى قسم المسابقات و مكتب الإشراف النسائي في الجمعية الإشراف على تنظيم المسابقات .

5-تُكوّن لجنة تحكيم في الجمعية مكونة من ثلاثة أعضاء على الأقل , من المتخصصين في القرآن الكريم وعلومه  ومثلها في القسم النسائي لتحكيم المسابقة في المرحلتين الثانية و الثالثة .

6-تقوم أمانة الجائزة  ــ بوضع خطة عامة لإقامة المسابقة في الإدارات , ثم في الجمعية , تشتمل على المواعيد , ولجنة الإشراف , ولجنة التحكيم , واللجان العاملة الأخرى , مع بيان أعمالها , ليهتدي بها العاملون , وتزود الإدارات والجهات ذات العلاقة قبل مواعيد إقامة المسابقات بوقت كاف .

7-تمنح الجائزة للفائز الأول , والثاني , والثالث , في كل فروع  القسم الثاني و الثالث و الرابع المسابقة أما القسم الأول و الخامس فيكتفى بالمركز الأول.