م |
العبارة |
البنين |
البنات |
متوسط نسبة الموافقة |
عدد المستجيبين |
نسبة الموافقة |
عدد المستجيبات |
نسبة الموافقة |
1 |
نظام المستويات بوضعه الحالي يعين الطلاب على إتقان الحفظ. |
286 |
%82 |
101 |
%92 |
%87 |
2 |
عدد المستويات مناسب لمواصلة الحفظ. |
286 |
%74 |
101 |
%84 |
%79 |
3 |
يتفاعل الطلاب استعداداً للاختبار. |
174 |
%77 |
97 |
%57 |
%67 |
4 |
جوائز المستويات تثير حماس الطلاب للحفظ. |
280 |
%81 |
94 |
%92 |
%86.5 |
5 |
يتم إيقاف الطالب بعد وصوله لنهاية المستوى حتى ينجح فيه. |
168 |
%91 |
42 |
%92 |
%91.5 |
6 |
يتم وضع منهجية للمراجعة بعد وصول الطالب للمستوى حتى يستعد للاختبار. |
168 |
%97 |
42 |
%96 |
%96.5 |
7 |
توزيع المستويات على المصحف مناسبة |
203 |
%80 |
70 |
%83 |
%81.5 |
8 |
تغيير مسمى المستويات إلى ( برنامج الارتقاء ) |
203 |
%70 |
70 |
%68 |
%69 |
9 |
يفضل إضافة التجويد لاختبار المستويات. |
174 |
%52 |
64 |
%64 |
%58 |
10 |
يجرى اختبار تجريبي للطلاب قبل الاختبار الحقيقي. |
77 |
%90 |
24 |
%93 |
%91.5 |
11 |
للاختبار التجريبي للطالب أثر على النتيجة. |
195 |
%80 |
63 |
%90 |
%85 |
12 |
لدي اطلاع كاف على نظام المستويات من خلال متابعة أولادي . |
91 |
%79 |
33 |
%78 |
%78.5 |
13 |
تظهر نتيجة اختبار المستويات عادة بما يتناسب مع مدىاستعدادي وما أتوقعه |
203 |
%95 |
70 |
%89 |
%92 |
14 |
نسبة النجاح الحالية من 85% مناسبة . |
203 |
%72 |
70 |
%75 |
%73.5 |
15 |
لا يخفق في الاختبار الحالي إلا من لا يستحق النجاح. |
6 |
%94 |
7 |
%71 |
%82 |
16 |
يتم تسليم الشهادات والجوائز للطلاب في مدة مناسبة. |
267 |
%75 |
89 |
%89 |
%82 |
17 |
لتوزيع الشهادات والجوائز على الطلاب أمام زملائهم أثر في تحفيزهم. |
280 |
%94 |
94 |
%94 |
%94 |
18 |
لشهادة التهنئة المباشرة أهمية للطالب وولي أمره. |
286 |
%90 |
101 |
%93 |
%91.5 |
19 |
نتائج الطلاب في اختبار المستويات تعكس مستواهم الحقيقي. |
64 |
%65 |
19 |
%77 |
%71 |