اختر صفحة

احصائيات

تقويم نظام المستويات

المستهدفون بالاستبانات  لكل فئة استبانة فيها شيء من الاختلاف بما يناسب تلك  الفئة
الطلاب المعلمون المديرون المختبرون أولياء أمور الطلاب المجموع
طالبان من كل حلقةأكثر طالب حفظاً وأقلهم حفظاً. الجميع الجميع الجميع وليي أمر طالبين من كل حلقة أكثر طالب حفظاً وأقلهم حفظاً.
ما وصل من الاستبانات بعد جمعها وفرزها
الطلاب112 المعلمون64 المديرون13 المختبرون6 أولياء أمور الطلاب91 286
الطالبات37 المعلمات19 المديرات5 المختبرات7 أولياء أمور الطالبات33 101

[hr_shadow]

ملخص النتائج

وبناء على تلك النتائج ، شكلت لجنتان الأولى لتطوير نظام المستويات و الثانية لتطوير اختبار المستويات  ،وعقدت عدة  ورش لصياغة معالم التطوير مستفيدة من الملحوظات والمقترحات المصاحبة للاستبانات.

م العبارة البنين البنات متوسط نسبة الموافقة
عدد المستجيبين نسبة الموافقة عدد المستجيبات نسبة الموافقة
1 نظام المستويات بوضعه الحالي يعين الطلاب على إتقان الحفظ. 286 %82 101 %92 %87
2 عدد المستويات مناسب لمواصلة الحفظ. 286 %74 101 %84 %79
3 يتفاعل الطلاب استعداداً للاختبار. 174 %77 97 %57 %67
4 جوائز المستويات تثير حماس الطلاب للحفظ. 280 %81 94 %92 %86.5
5 يتم إيقاف الطالب بعد وصوله لنهاية المستوى حتى ينجح فيه. 168 %91 42 %92 %91.5
6 يتم وضع منهجية للمراجعة بعد وصول الطالب للمستوى حتى يستعد للاختبار. 168 %97 42 %96 %96.5
7 توزيع المستويات على المصحف مناسبة 203 %80 70 %83 %81.5
8 تغيير مسمى المستويات إلى ( برنامج الارتقاء ) 203 %70 70 %68 %69
9 يفضل إضافة التجويد لاختبار المستويات. 174 %52 64 %64 %58
10 يجرى اختبار تجريبي للطلاب قبل الاختبار الحقيقي. 77 %90 24 %93 %91.5
11 للاختبار التجريبي للطالب أثر على النتيجة. 195 %80 63 %90 %85
12 لدي اطلاع كاف على نظام المستويات من خلال متابعة أولادي . 91 %79 33 %78 %78.5
13 تظهر نتيجة اختبار المستويات عادة بما يتناسب مع مدىاستعدادي وما أتوقعه 203 %95 70 %89 %92
14 نسبة النجاح الحالية من 85% مناسبة . 203 %72 70 %75 %73.5
15 لا يخفق في الاختبار الحالي إلا من لا يستحق النجاح. 6 %94 7 %71 %82
16 يتم تسليم الشهادات والجوائز للطلاب في مدة مناسبة. 267 %75 89 %89 %82
17 لتوزيع الشهادات والجوائز على الطلاب أمام زملائهم أثر في تحفيزهم. 280 %94 94 %94 %94
18 لشهادة التهنئة المباشرة أهمية للطالب وولي أمره. 286 %90 101 %93 %91.5
19 نتائج الطلاب في اختبار المستويات تعكس مستواهم الحقيقي. 64 %65 19 %77 %71