الخمسة الأوائل من المعلمين في إحصائية الارتقاء للعام الدراسي 1432هـ – 1433هـ في الفترة من 19-10-1432هـ إلى 29-9- 1433هـ
الترتيب | مجموع النقاط المكتسبة | الدرجة الكلية للنقاط | متوسط درجات الطلاب | عدد الناجحين | الإدارة | اسم المعلم | م |
الأول | 56.65 | 65.5 | 86.49 | 20 | العذل | بدر بن أحمد البدر | 1 |
الثاني | 55.41 | 62.5 | 88.66 | 16 | العذل | خالد بن أحمد السبت | 2 |
الثالث | 46.26 | 50 | 92.52 | 22 | الملك عبدالعزيز | جمال عبدالمنعم بيومي | 3 |
الرابع | 45.44 | 53 | 85.74 | 16 | الشوكاني | عبدالله بن إبراهيم الرزق | 4 |
الخامس | 43.96 | 50.5 | 87.05 | 15 | الشوكاني | باسم بن حمدان الجديع | 5 |
إحصائية الإدارات في برنامج الارتقاء للعام الدراسي 1432هـ – 1433هـ في الفترة من 19-10-1432هـ إلى 29-9- 1433هـ
م | الإدارة | العدد الإجمالي للطلاب | عدد الناجحين | نسبة الناجحين من إجمالي الطلاب | متوسط تقدير اختبار الطلاب | مجموع النقاط المكتسبة | النسبة النهائية | الترتيب | مقارنة بنتائج العام الماضي |
1 | العذل | 266 | 147 | % 55.26 | 88.41 | 319.59 | 176.62 | الأولى | = |
2 | الملك عبدالعزيز | 319 | 125 | % 39.18 | 90.42 | 258.14 | 101.15 | الثانية | 1 + |
3 | الشوكاني | 150 | 72 | % 48.00 | 87.94 | 178.95 | 85.90 | الثالثة | 1 + |
4 | الأحنف بن قيس | 268 | 91 | % 33.96 | 91.18 | 182.37 | 61.92 | الرابعة | 1 + |
5 | فيصل بن تركي | 174 | 63 | % 36.21 | 90.46 | 136.14 | 49.29 | الخامسة | 1 + |
6 | الجوير | 121 | 38 | % 31.40 | 87.65 | 89.84 | 28.21 | السادسة | 1 + |
7 | الأوزاعي | 75 | 17 | % 22.67 | 91.41 | 41.59 | 9.43 | السابعة | 7 + |
8 | الدويش | 89 | 21 | % 23.60 | 87.32 | 37.11 | 8.76 | الثامنة | 4 + |
9 | محمد بن إبراهيم | 196 | 31 | % 15.82 | 90.26 | 52.35 | 8.28 | التاسعة | – 1 |
10 | عبدالله بن نوفل | 174 | 27 | % 15.52 | 87.25 | 51.48 | 7.99 | العاشرة | – 8 |
11 | رياض الجنان | 86 | 20 | % 23.26 | 85.95 | 32.66 | 7.60 | الحادية عشرة | 5 + |
12 | الفالح | 137 | 18 | % 13.14 | 87.8 | 31.17 | 4.10 | الثانية عشرة | – 3 |
13 | النووي | 140 | 16 | % 11.43 | 84.35 | 26.15 | 2.99 | الثالثة عشرة | – 3 |
14 | أبي مسعود البدري | 55 | 7 | % 12.73 | 88.63 | 18.17 | 2.31 | الرابعة عشرة | – 3 |
15 | ابن عثيمين | 106 | 10 | % 9.43 | 85.75 | 13.72 | 1.29 | الخامسة عشرة | – 2 |
16 | الفرقان | 96 | 8 | % 8.33 | 86.83 | 12.59 | 1.05 | السادسة عشر | = |
17 | ابن باز | 67 | 5 | % 7.46 | 87.65 | 10.08 | 0.75 | السابعة عشر | 2 – |
توضيح طريقة حساب الإحصائية
اعتمدت الإحصائية هذا العام على النقاط التي تم توضيحها في التعميم رقم67/ 32بتاريخ 4/ 4/1432هـ ,وذلك أن لكل مرتقى نقاط إذا نجح الطالب تضاف إلى معلمه وإدارته, وهي تعتمد على المرتقى ودرجة النجاح على النحو التالي :
الملك | 1,5 | ق | 2 | الزمر | 2,5 | النمل | 3 | الكهف | 3,5 | يونس | 4 | المائدة | 4,5 | الفاتحة | 5 |
م | الفقرة | المقصود | طريقة إخراج النتيجة |
1 | العدد الإجمالي للطلاب | عدد جميع طلاب الإدارة | بناء على الإحصاءات الواردة من الإدارات في الفترة المذكورة. |
2 | عدد الناجحين | مجموع الناجحين من طلاب المعلم أو الإدارة خلال الفترة المذكورة | من خلال برنامج البحث في برنامج الارتقاء للفترة المذكورة. |
3 | نسبة الناجحين من إجمالي الطلاب | مقارنة الناجحين بعدد طلاب الإدارة. | عدد الناجحين في الإدارة ✖100 ÷ العدد الإجمالي لطلاب الإدارة . |
4 | متوسط تقدير اختبار الطلاب | نسبة نجاح طلاب المعلم أو الإدارة في برنامج الارتقاء. | مجموع عدد درجات جميع الطلاب الناجحين عند المعلم أو الإدارة ÷ عدد الطلاب الناجحين. |
5 | مجموع النقاط المكتسبة | مجموع ما اكتسبه المعلم أو الإدارة من النقاط بناء على نتائج طلابهم . | جمع النقاط الفعلية التي حصل عليها الطلاب عند كل معلم أو إدارة. |
6 | النسبة النهائية | نسبة النقاط المكتسبة مقارنة بعدد طلاب الإدارة | مجموع النقاط المكتسبة للإدارة ✖ نسبة الناجحين في الإدارة |
7 | الترتيب | موقع المعلم أو الإدارة من المعلمين أو الإدارات الأخرى في المحافظة | أعلى المعلمين في عدد النقاط وأعلى الإدارات درجات في النسبة النهائية يحقق المركز الأول . |
8 | مقارنة بنتائج العام الماضي | موقع الإدارة بالنسبة لموقعها في العام الماضي | يتم مقارنة موقع الإدارة في الترتيب من الإحصائية مقارنة بالعام الماضي ويوضع السهم حسب تقدمها أو تأخرها أو بقائها في موقعها وعدد المنازل التي تقدمتها أو تأخرت عنها . |
ويعطى الطالب حسب نسبته من هذه الدرجة فعندما يحصل على الدرجة الكاملة يستحق معلمه وإدارته النقاط المخصصة لهذا المرتقى كاملة ، وعندما تنقص درجته يعطى من النقاط بمقدار نسبة نجاحه منها؛ فعندما ينجح طالب في مرتقى (الفاتحة) بدرجة (85)مثلاً فإن إدارته ومعلمه يستحق (85% )من (5) فتكون (4,25).