نتائج الإدارات والمعلمين في إحصائية برنامج الإرتقاء لعام 1432-1433

الخمسة الأوائل من المعلمين في إحصائية الارتقاء للعام الدراسي 1432هـ – 1433هـ في الفترة من  19-10-1432هـ إلى 29-9- 1433هـ

الترتيب   مجموع النقاط المكتسبة الدرجة الكلية للنقاط متوسط درجات الطلاب عدد الناجحين الإدارة اسم المعلم م
الأول 56.65 65.5 86.49 20 العذل بدر بن أحمد البدر 1
الثاني 55.41 62.5 88.66 16 العذل خالد بن أحمد السبت 2
الثالث 46.26 50 92.52 22 الملك عبدالعزيز جمال عبدالمنعم بيومي 3
الرابع 45.44 53 85.74 16 الشوكاني عبدالله بن إبراهيم الرزق 4
الخامس 43.96 50.5 87.05 15 الشوكاني باسم بن حمدان الجديع 5

إحصائية الإدارات في برنامج الارتقاء  للعام الدراسي 1432هـ – 1433هـ في الفترة من  19-10-1432هـ إلى 29-9- 1433هـ

 

م الإدارة العدد الإجمالي للطلاب عدد الناجحين نسبة الناجحين من إجمالي الطلاب متوسط تقدير اختبار الطلاب مجموع النقاط المكتسبة النسبة النهائية الترتيب مقارنة بنتائج العام الماضي
1 العذل 266 147 % 55.26 88.41 319.59 176.62 الأولى =
2 الملك عبدالعزيز 319 125 % 39.18 90.42 258.14 101.15 الثانية 1  +
3 الشوكاني 150 72 % 48.00 87.94 178.95 85.90 الثالثة 1  +
4 الأحنف بن قيس 268 91 % 33.96 91.18 182.37 61.92 الرابعة 1  +
5 فيصل بن تركي 174 63 % 36.21 90.46 136.14 49.29 الخامسة 1  +
6 الجوير 121 38 % 31.40 87.65 89.84 28.21 السادسة 1  +
7 الأوزاعي 75 17 % 22.67 91.41 41.59 9.43 السابعة 7  +
8 الدويش 89 21 % 23.60 87.32 37.11 8.76 الثامنة 4  +
9 محمد بن إبراهيم 196 31 % 15.82 90.26 52.35 8.28 التاسعة –  1
10 عبدالله بن نوفل 174 27 % 15.52 87.25 51.48 7.99 العاشرة –  8
11 رياض الجنان 86 20 % 23.26 85.95 32.66 7.60 الحادية عشرة 5 +
12 الفالح 137 18 % 13.14 87.8 31.17 4.10 الثانية عشرة –  3
13 النووي 140 16 % 11.43 84.35 26.15 2.99 الثالثة عشرة –  3
14 أبي مسعود البدري 55 7 % 12.73 88.63 18.17 2.31 الرابعة عشرة –  3
15 ابن عثيمين 106 10 % 9.43 85.75 13.72 1.29 الخامسة عشرة –  2
16 الفرقان 96 8 % 8.33 86.83 12.59 1.05 السادسة عشر =
17 ابن باز 67 5 % 7.46 87.65 10.08 0.75 السابعة عشر  2 –

 

توضيح طريقة حساب الإحصائية

اعتمدت الإحصائية هذا العام على النقاط التي تم توضيحها في التعميم رقم67/ 32بتاريخ 4/ 4/1432هـ ,وذلك أن لكل مرتقى نقاط إذا نجح الطالب تضاف إلى معلمه وإدارته, وهي تعتمد على المرتقى ودرجة النجاح على النحو التالي :

 

              الملك 1,5 ق 2 الزمر 2,5 النمل 3 الكهف 3,5 يونس 4 المائدة 4,5 الفاتحة 5

 

م الفقرة المقصود طريقة إخراج النتيجة
1 العدد الإجمالي للطلاب عدد جميع طلاب الإدارة بناء على الإحصاءات الواردة من الإدارات في الفترة المذكورة.
2 عدد الناجحين مجموع الناجحين من طلاب  المعلم أو الإدارة خلال الفترة المذكورة من خلال برنامج البحث في برنامج الارتقاء للفترة المذكورة.
3 نسبة الناجحين من إجمالي الطلاب مقارنة الناجحين بعدد طلاب الإدارة. عدد الناجحين في الإدارة ✖100 ÷ العدد الإجمالي  لطلاب الإدارة .
4 متوسط تقدير اختبار الطلاب نسبة نجاح طلاب  المعلم  أو الإدارة في برنامج الارتقاء. مجموع عدد درجات جميع الطلاب الناجحين عند المعلم   أو  الإدارة ÷ عدد الطلاب الناجحين.
5 مجموع النقاط المكتسبة مجموع ما اكتسبه المعلم أو الإدارة من النقاط بناء على نتائج طلابهم . جمع النقاط الفعلية التي حصل عليها الطلاب عند كل معلم أو إدارة.
6 النسبة النهائية نسبة النقاط المكتسبة مقارنة بعدد طلاب الإدارة مجموع النقاط المكتسبة للإدارة ✖ نسبة الناجحين في الإدارة
7 الترتيب موقع  المعلم أو الإدارة من المعلمين أو  الإدارات الأخرى في المحافظة أعلى المعلمين في عدد النقاط وأعلى  الإدارات درجات في النسبة النهائية يحقق المركز الأول .
8 مقارنة بنتائج العام الماضي موقع الإدارة بالنسبة لموقعها في العام الماضي يتم مقارنة موقع الإدارة في الترتيب من الإحصائية  مقارنة بالعام الماضي ويوضع السهم حسب تقدمها أو تأخرها أو بقائها في موقعها وعدد  المنازل التي تقدمتها أو تأخرت عنها .

 

ويعطى الطالب حسب نسبته من هذه الدرجة فعندما يحصل على الدرجة الكاملة يستحق معلمه وإدارته النقاط المخصصة لهذا المرتقى كاملة ، وعندما تنقص درجته يعطى من النقاط بمقدار نسبة نجاحه منها؛ فعندما ينجح طالب في مرتقى (الفاتحة) بدرجة (85)مثلاً فإن إدارته ومعلمه يستحق (85% )من (5)  فتكون (4,25).

تقديم تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.