| م | العبارة | البنين | البنات | متوسط نسبة الموافقة |
| عدد المستجيبين | نسبة الموافقة | عدد المستجيبات | نسبة الموافقة |
| 1 | نظام المستويات بوضعه الحالي يعين الطلاب على إتقان الحفظ. | 286 | %82 | 101 | %92 | %87 |
| 2 | عدد المستويات مناسب لمواصلة الحفظ. | 286 | %74 | 101 | %84 | %79 |
| 3 | يتفاعل الطلاب استعداداً للاختبار. | 174 | %77 | 97 | %57 | %67 |
| 4 | جوائز المستويات تثير حماس الطلاب للحفظ. | 280 | %81 | 94 | %92 | %86.5 |
| 5 | يتم إيقاف الطالب بعد وصوله لنهاية المستوى حتى ينجح فيه. | 168 | %91 | 42 | %92 | %91.5 |
| 6 | يتم وضع منهجية للمراجعة بعد وصول الطالب للمستوى حتى يستعد للاختبار. | 168 | %97 | 42 | %96 | %96.5 |
| 7 | توزيع المستويات على المصحف مناسبة | 203 | %80 | 70 | %83 | %81.5 |
| 8 | تغيير مسمى المستويات إلى ( برنامج الارتقاء ) | 203 | %70 | 70 | %68 | %69 |
| 9 | يفضل إضافة التجويد لاختبار المستويات. | 174 | %52 | 64 | %64 | %58 |
| 10 | يجرى اختبار تجريبي للطلاب قبل الاختبار الحقيقي. | 77 | %90 | 24 | %93 | %91.5 |
| 11 | للاختبار التجريبي للطالب أثر على النتيجة. | 195 | %80 | 63 | %90 | %85 |
| 12 | لدي اطلاع كاف على نظام المستويات من خلال متابعة أولادي . | 91 | %79 | 33 | %78 | %78.5 |
| 13 | تظهر نتيجة اختبار المستويات عادة بما يتناسب مع مدىاستعدادي وما أتوقعه | 203 | %95 | 70 | %89 | %92 |
| 14 | نسبة النجاح الحالية من 85% مناسبة . | 203 | %72 | 70 | %75 | %73.5 |
| 15 | لا يخفق في الاختبار الحالي إلا من لا يستحق النجاح. | 6 | %94 | 7 | %71 | %82 |
| 16 | يتم تسليم الشهادات والجوائز للطلاب في مدة مناسبة. | 267 | %75 | 89 | %89 | %82 |
| 17 | لتوزيع الشهادات والجوائز على الطلاب أمام زملائهم أثر في تحفيزهم. | 280 | %94 | 94 | %94 | %94 |
| 18 | لشهادة التهنئة المباشرة أهمية للطالب وولي أمره. | 286 | %90 | 101 | %93 | %91.5 |
| 19 | نتائج الطلاب في اختبار المستويات تعكس مستواهم الحقيقي. | 64 | %65 | 19 | %77 | %71 |